الشغل مش عيب

الأستاذ محمد حامد 6:37 م

الشغل مش عيب
الشغل مش عيب
وأنا في تانية ثانوي كان عندي في منهج اللغة الانجليزية قصة اسمها the spiders  اكتر جزء متذكرة  في القصة دي المحادثة التي كانت بين ايمن وصديقة على الشات ولكن لست متذكر من الذى كان يسال الآخر –السؤال الذى لم يتم الاجابة علية-
what we are going to do after leaving university  
 ماذا سنفعل بعد انتهاء الجامعة هذا السؤال لم يتم الاجابة علية في القصة ولا في اي منهج طوال فترة تعليمي ولكن اعتقد ان الاجابة ستكون كالتالي
بالنسبة الى صاحب التقدير جيد  و لدية اخ ولد او اكثر – هذه هي الشريحة الكبرى التي سوف اتحدث عنها - سوف يلتحق بالجيش لآداء الخدمة العسكرية لمدة عام وعند انتهاء الخدمة العسكرية  يأخذ اسبوعين فترة نقاهة في البيت وقبل ما تخلس فترة النقاهة بيحاول يبحث عن عمل ويقول كفاية السنة اللي ضاعت والمفاجئة المتوقعة انه لا يجد عمل بتخصصه وان وجد سيكون الراتب زهيد اصل الوظائف المحترمة محجوزة لأشخاص محددين اما اصحاب المال او رفقاء الواسطة  ولكن ماذا سيحدث اذا صارت الامور بالعدل والمساواة  هل سيجد الخريج بتقدير متوسط وظيفة احلامه بالطبع لا سوف تكون تلك الوظيفة محجوزة الى اصحاب التقديرات العليا
الخلاصة انك ستجلس على الكافتريا ومعك رفقة من اصدقائك اما اصحاب التقديرات العليا او اصحاب الواسطة والمال وتلاحظ انكماش الصحبة يوما بعد يوم وتضيق الدائرة وتجد صوت بداخلك يناديك انهض اياك والفشل تقدم الى الامام هل هذا ما كنت تطمح الية من  7 اعوام
وتجيب فعلا انا لو كنت اعلم ان مصيري سيؤول الى  ذلك لبكيت بكاء شديدا ولكن كلما تقدم السن كلما ازدادت القدرة على تقبل الفشل
وتقول انا لن اتقبل الفشل ولن ابكى
وبذلك سيكون امامك عدة ابواب لتطرقها قبل فوات الاوان
تتعلم صنعة ستتعب 3 او 4 سنين ولكن ستصبح صانع ماهر فى وقت من الاوقات
تعمل بمؤهلك وتقبل بالراتب الزهيد الى ان يأتى الفرج
الحصول علي عقد عمل بالخارج
عمل مشروع صغير
تعمل فرد امن – تعد من اكثر الاعمال ملل وشيوعا
وغيرها من الابواب
او يفوت الاوان وتحاول تفوق عند ال 30 أو 35 سنة
واهم شيء الصبر وكن رجلا والشغل مش عيب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة